U3F1ZWV6ZTI4MjEzNTA0NTM5MDc0X0ZyZWUxNzc5OTUxODMwOTIxNg==

ما هي لغة البايثون -مصادر تعلم لغة البايثون |paython | عائلة التكنولوجيا

  ما هي لغة البايثون -مصادر تعلم لغة البايثون |paython | عائلة التكنولوجيا 


Learn Payhon -why i should learn paython-لماذا يجب ان اتعلم بايثون :




هل أنا جاهز لتعلم لغة بايثون؟ 

إذا كنت مبتدئاً في البرمجة, ننصحك بشدة أن تتعلم المنطق البرمجي (أي الخوارزميات) لأنك ستتعلم منه كيف تفكر و تحلل كمبرمج. ستجد البعض في وسائل التواصل الإجتماعية يقول لا تتعلم الخوارزميات في البداية لأنك ستتعلمها أثناء تعلم البرمجة. نعم ذلك ممكن, خاصةً إذا كنت تتعلم في مركز خاص و هناك شخص دائماً جاهز ليشرح لك أي كود لم تستطع فهمه. الآن عليك معرفة أن تعلّم لغة برمجة و الخوارزميات في وقت واحد أمر سيتعبك جداً و سيؤخرك في التعلم لأن أي كود جديد يمر معك ستتعب كثيراً حتى تتمكن من فهمه بنفسك, و أي مشكلة تواجهها في الكود ستتعب كثيراً في حلها و قد لا تتمكن أصلاً من حلها لأنك قد لا تعرف سببها. الخوارزميات بحر كبير جداً من المعرفة و لكنك لا تحتاج معرفتها كلها كمبتدئ. في هذه الدورة قمنا بشرح الجزء الأساسي الذي تحتاجه من الخوارزميات حتى تتمكن من تعلم أي لغة برمجة بسهولة

ما هي لغة بايثون -who paython:

تكتب بايثون باللغة العربية و هي لغة برمجة عالية المستوى إبتكرها Guido Chairlady Rossum أثناء عمله في مركز أبحاث Centrum Wiskunde & Informatica عام 1986. عام 1991 تم نشر أول إصدار منها لتصبح في متناول الجميع. إستمر تطوير هذه اللغة و إضافة الكثير من المزايا عليها في كل إصدار جديد منها إلى يومنا هذا حتى اصبحت إحدى أهم لغات العصر و التي يمكن إستخدامها لبناء برامج سطح المكتب, تطبيقات الويب, الألعاب, سكريبتات إلخ.. بايثون تعمل على جميع و أهم أنظمة التشغيل مثل Windows, Mac OS, Linux, Unix إلخ.. و تعتبر من أشهر لغات البرمجة على الإطلاق


*مميزات لغة بايثون:

مميزات لغة بايثون بالنسبة للمطورين

 1-لها شعبية هائلة و هناك الكثير من المراجع لمن يريد تعلمها.

 2- بايثون بسيطة و تعلمها سهل جداً مقارنةً مع غيرها من اللغات. 

3-إذا أنشأت برنامجاً باستخدام لغة بايثون فإن البرنامج يعمل على أي نظام في العالم و هذا من أهم ما يدفعك لتعلمها.

 4-في وقتنا الحالي, تعتبر بايثون من أكثر اللغات طلباً في سوق العمل, 

5-أي إذا كنت تريد دخول سوق العمل فلغة بايثون توفر لك الكثير من الفرص.

 6-إحدى أهم اللغات التي يستخدمها المهمتين بمجال أمن المعلومات و الهاكرز.

 مميزات لغة بايثون عن باقي لغات البرمجة

 1-مادياً لن تدفع أي مبلغ لتعمل على لغة بايثون, فهي مصدر مفتوح و مجانية و ستبقى مجانية مدى الحياة. 

2-تقنياً تستطيع البرمجة بها حتى و لو كان حاسوبك ضعيفاً أو قديماً.

 3-سهولة القراءة و التعديل تعلمها سهل جداً و يمكن قراءة و تعديل الكود المكتوب فيها بسهولة. 

ا4-لعمل على أكثر من منصة البرنامج الذي تبنيه بواسطة لغة بايثون يعمل على كما على أهم أنظمة التشغيل مثل Windows, Mac OS, Linux, Unix.

 5-كائينة التوجه تدعم مفهوم الكلاس, الكائن, التغليف, الوراثة إلخ..

 6-تعدد المهام بايثون توفر لك تقنية الـ Multithreading و التي تسمح لك بجعل برنامجك قادراً على تنفيذ عدة أوامر مع بعض و بنفس الوقت. قواعد البيانات بايثون توفر إنترفيسات جاهزة للتعامل مع أهم قواعد البيانات.

 7-واجهة المستخدم يمكن بناء تطبيقات فيها واجهة مستخدم فيها. 

ا8-لتعامل مع لغات برمجة أخرى يمكنك التعامل مع لغات برمجة أخرى ( مثل Effortless, Trouble-free , Java ) ضمن برنامجك المكتوب في الأساس بلغة بايثون.

 9-تعامل لغات البرمجة الأخرى مع لغة بايثون أغلب لغات البرمجة تدعم التعامل مع لغة بايثون, أي أنهم يتيحون لك إستخدام كود مكتوب بلغة بايثون في برامج مكتوبة في الأساس بلغات برمجة أخرى ( مثل C, C , Java ). المناهج التعليمية العديد من المعاهد و الجامعات سواء كانت أجنبية أو عربية أصبحت تدرسها للطلاب.

لماذا لغة بايثون بالتحديد:

إنّ تحديد أفضل لغة برمجة للتعلم قد يكون مهمةً صعبةً. لو سألت عدة أشخاص عن لغة البرمجة التي يجب تعلمها، فستحصل على عدة إجابات، ويكفي أن تدخل على جوجل وتكتب أفضل لغة برمجة، وستجد آراءً مختلفةً، وجدالًا لا ينتهي حول هذا الموضوع. لا أريد أن أبدأ حرب لغات البرمجة هنا، ولكني سأحاول في هذه الفقرة تقديم بعض الحجج لتبرير لماذا أرى أنّ بايثون هي لغة المستقبل، وأن تعلم لغة بايثون مثالي للمبتدئين الذين يريدون دخول عالم البرمجة وعلوم الحاسوب. الشعبية بحسب استطلاع موقع stackoverflow، بايثون هي لغة البرمجة العامة الأسرع نموًا، كما تمكنت سنة 2019 من التفوق على جافا كأكثر لغة برمجة متعددة الأغراض استخدامًا، كما أنها رابع أكثر لغة تكنولوجيا برمجة استخدامًا وراء JavaScript و HTML/CSS و SQL، كما أنها ثاني أكثر لغة برمجة محبوبة من قبل المبرمجين. بايثون ليست لغة قوية وفعالة وحسب، كما يدل على ذلك حقيقة أنها أكثر لغة برمجة متعددة الأغراض استخدامًا، بل هي فوق ذلك محبوبة من قبل المبرمجين، وهذا مؤشر على سهولتها، ثم فوق كل ذلك جميعًا، فإنّ مستقبلها يبدو مشرقًا، لأنها الأسرع نموًا، فهل لا يزال لديك شك في أن تعلم لغة بايثون هو خيار مثالي لك؟! الرسمان البيانيان التاليان يوضحان شعبية لغة بايثون 



رواتب مبرمجين بايثون:

حسب التقارير  و الاحصائيات لدي المواقع العالمية

وفقًا لـ في الواقع ، فإن متوسط ​​راتب مطور Python في الولايات المتحدة في عام 2020 هو 120 ألف دولار سنويًا (أو 56.75 دولارًا للساعة) ، والذي نما بنسبة 14٪ خلال السنوات الأربع الماضية.


راتب مطور Python للمبتدئين في الولايات المتحدة هو 74،435 دولارًا.

يكسب المطورون الأوسطون 100،826 دولارًا.

يتقاضى مطورو بايثون ذوي الخبرة ما معدله 127،217 دولارًا سنويًا

احصائية موقع daxx

دعم لغة بايثون:

نظرًا لشعبيتها الكبيرة، تتمتع بايثون بدعم جيد على جميع المستويات تقريبًا. وباعتبارها اللغة المفضلة للمبتدئين، فهناك قناطير من المراجع والمواد والدورات التعليمية التي تشرح مفاهيم البرمجة الأساسية، إضافة إلى صياغة اللغة وتطبيقاتها.


سواء كانت هاويًا، وتحب تعلم البرمجة كهواية، أو لأجل استخدامها في مجال عملك، مثل تحليل البيانات ومعالجة اللغات الطبيعية وغير ذلك، أو كنت تريد أن تعمل كمستقل، أو تدخل سوق العمل وتحقق دخلًا من البرمجة، ففي جميع هذه الحالات، سيكون تعلم لغة بايثون خيارًا مثاليًا لك.


* مراجع و مصادر التعلم لبايثون :

1- أكاديمية حسوب الموقع الخاص بهم

2-قناة الزيرو ويب سكول elzero web school تععلم بايثون

3-قناة codzilaq تعلم أساسيات بايثون

4- الصافي حجازي تعلم بايثون بسهولة


مقالات ذات صلة :

1- ما هي البرمجة -كيف أصبح مبرمج محترف | عائلة التكنولوجيا


2- كيف تكون Android Developer ! | عائلة التكنولوجيا


3- لغة سي بلس بلس C++ | كورسات ومصادر تعلم C++ | عائلة التكنولوجيا


4- ما هو full stack -مسارك لكي تصبح FULL STACK | عائلة التكنولوجيا


5- ما هو السايبر سكيورتي -ماذا تعني Cyber Security- -تخصصات ومجال عمل Cyber Security | عائلة التكنولوجيا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة