U3F1ZWV6ZTI4MjEzNTA0NTM5MDc0X0ZyZWUxNzc5OTUxODMwOTIxNg==

أقوي أدوات الاختراق التي يستخدمها الهاكرز | عائلة التكنولوجيا

أقوي أدوات الاختراق التي يستخدمها الهاكرز | عائلة التكنووجيا 



الكثير من الناس يتسألون كيف تتم عملية الاختراق من قبل الهاكرز , في الحقيقة ان هناك العديد من ادوات الاختراق يستخدمها الهاكرز في عمليات الاختراق وفي هذة المقالة جمعنا لكم أقوي وأهم ادوات الاختراق التي يستخدمها المخترقون 



1- الاداه الأولى هي metasploit 

والتي تعتبر اهم اداه في استهداف الثغرات سواء كانت على الشبكه او اجهزة او سيرفرات او حتى ثغرات على الويب، ومايميز هذه الاداه هو التحديث الدائم لها.


2- اداه NMAP او Network Mapper

 وهي من احسن الادوات لعمل فحص للاجهزة والسيرفرات ،حيث انها تقوم بعمل scan واستخراج تقرير تفصيلي بالبورتات المفتوحه وماهي نوعيتها والاصدار التي تعمل به،وهي اداه لاغنى عنها في اي اختبار اختراق.


3- اداه Wireshark 

وهي اداه لتتبع ال packets على الشبكة، طبعا يستخدمها موظفي الشبكات بشكل عام لمعرفه المشاكل على الشبكه، ويمكن استخدمها من قبل مختبر الاختراقات لكي يعرف ماهي البيانات على الشبمه وايضا تتبعها ومعرفه الأخطاء والمشاكل في الشبكه من اجل استهدافها.


4- اداه nessus 

وهذه الاداه من الادوات الرائعه التي يمكن عمل بها vulnerability assessment وهي تقوم بفحص الشبكه والاجهزة المتصله بها واستخراج تقرير مفصل عن الثغرات الموجوده وماهي التوصيات التي يمكن عملها لكي تقوم بإغلاق الثغره.


5- اداه Social Engineering Toolkit SET

 وهي اداه متخصصه في عمل هجمات الهندسه الاجتماعية، وفيها العديد من الخيارات التي تسهل لمختبر الاختراقات عمل هجوم هندسه اجتماعيه، مثل عمل ملفات pdf مدمجه ببوابات خلفيه،ارسال ايميلات اصطياد للتعرف على الاداه واستخدامتها.


6- اداه aircrack-ng 

طبعا هي مجموعة ادوات كثيره وهدفها الرئيسي هو عمل كسر لباسوردات الشبكات اللاسلكية، ومن مهام الادوات التي بها تحويل كرت الشبكه إلى ال monitor mode وايضا عمل شبكه وهميه، وايضا عمل jamming او قطع لاشارات الشبكه وغيرها من الاشياء.


7- اداة burpsuite 

وهذه الاداه هي الاروع في اختبار اختراقات المواقع والموبايل،حيث عبر هذه الاداه يمكنك تتبع ال requests وال responses للموقع المراد اختباره، ومعرفه سلوك الموقع او التطبيق في التعامل مع ال requests.


8- اداه sqlmap 

وهذه الاداه سهلت كثيرآ عمليه ال sql injection او حقن ال sql، ففي الماضي كان يجب عليك اذا وجدت ثغرة حقن هو ان تقوم بتجربتها بشكل يدوي،ولكن هذه الاداه سهلت كثيراً هذه العمليه وساعدت في اتمتتها.


مقالات اخري :







تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة